الفارس الكريم المغوار عضو
المساهمات : 40 تاريخ التسجيل : 13/08/2008 العمر : 31
| موضوع: رأي ابن بازفي تحفيظ الرجال للنساء 3/11/2008, 7:32 am | |
| هدي الرسول صلى الله عليه وسلم في تعليم النساء وتخصيص يوم لذلك
سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز لقد خصص رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما للنساء ليتعلمن أمور دينهن وكان يسمح لهن بالحضور خلف الرجال في المساجد لطلب العلم ، لماذا لا يقتدي
الاجابة: لا شك أن هذا فعله الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهكذا العلماء ـ بحمد الله ـ وأنا أيضاً فعلت ذلك مرات كثيرة هنا وفي مكة والطائف وجدة . وليس عندي مانع من أن اخصص وقتاً للنساء في أي مكان إذا طُلب مني ذلك وهذا أيضاً موقف زملائي العلماء . وبرنامج نور على الدرب فتح الله به خيراً كثيراً ، وبإمكان المرأة أن ترسل إلى البرنامج بأسئلتها وسيجاب عليها من خلاله ، والبرنامج يذاع مرتين كل ليلة إذاعتي نداء الإسلام ، والقرآن الكريم . ويمكن للنساء أيضاً أن يكتبن لدار الإفتاء وتتولى الإجابة على هذه التساؤلات لجنة من العلماء مشكلة لهذا الغرض . وعلى أية حال العلم للرجال والنساء على السواء ولا مانع من حضور المرأة المحاضرات بشرط الاحتجاب وعدم التبرج (1) . * *
(1) فتاوى المرأة 2/15 | |
|
نور الشمس عضو VIP
المساهمات : 700 تاريخ التسجيل : 03/08/2008
| موضوع: رد: رأي ابن بازفي تحفيظ الرجال للنساء 3/11/2008, 11:39 am | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كثير من الاخوات رفضن مشاركتنا في بعض الدروس وخاصه المقرءه لقولهن ان تعليم الرجل للمرأه حرام ولا يجوز... جزاك الله كل خير ,,,لقد ساعدت في زوال الغشواه عن اعين الجميع ان شاء الله بوركت اقبل مروري | |
|
محمد عبد القادر عضو
المساهمات : 56 تاريخ التسجيل : 14/09/2008
| موضوع: رد: رأي ابن بازفي تحفيظ الرجال للنساء 23/11/2008, 7:17 am | |
| جزاكم الله خيرا على هذه المعلمومة القيمة وزادك الله حرصا على نشر الخير وإظهار ماهو غامض ولكن إسمح لى بتعليق بسيط بعد هذا الثريا فلا شك أن تعلم المرأة القرآن على يد امرأة أفضل من تعلمها على يد رجل وهذا لا خلاف فيه. فإن لم توجد امرأة تتقن القرآن وتعلم أحكام التجويد فيجوز أن تتعلم عند رجل، ولكن بالضوابط الشرعية، ومن ذلك(( أن تكون المرأة ساترة لجميع بدنها، ،غير خاضعة بالقول عند حديثها،، وأن لا تحدث الخلوة بينهما.. بل يكون ذلك بحضرة محرم أو جمع من النساء، وأن يلتزم الطرفان بغض البصر وألا يسمع صوتها بالقرأن فضلا عن غيره فى حالة الأختلاط على النت )) وكل هذا إن أمنت الفتنة فإن لم تؤمن الفتنة فيحرم. فهذه الأمرو تختلف من شخصية إلى شخصية اخرى وبارك الله فيك وشكرا لك سماحك لى بالتعليق الغث هذا[i] | |
|